عندي سؤال لك
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عندي سؤال لك

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

debate عندي سؤال لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى كل الاخوه بمنتدى زراعه نت انا عندي كم سؤال وليس سؤال واحد واحب ان اطرحه عليكم ونناقش الموضوع بعلميه واتمنى للجميع الاستفاده
    1- في اي المناطق اكثر تركيزا للسكريات في ثمرة الحمضيات /القشرة الخارجيه ام اللب ام منطقة مركزية مجاوره للبذور ولماذا
    2- هل كلما يزداد عدد البذور في ثمار الحمضيات تزداد السكريات ام تقل ولماذا
    3- سكريات في ثمار الفاكهه هل تقل في الليل ام تزداد في النهار ام العكس
    4- هل ان الاوراق الحديثة تحتوي على نسبة اعلى من فوسفور ام اقل من الاوراق المسنة في الزيتون
    5- هل ان الجذور في اشجار الفاكهه تستهلك كربوهيدرات اكثر ام اقل من الاوراق ولماذا

وشكرا للجميع واتمنى ان تكون مناقشة جميله وليش شرط الاجابه على كل الاسئله لكم حرية الاجابة على اي سؤال وفقكم الله

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

الصورة الرمزية Citrus
     غير متصل  نائب المدير العام (سابقا)
    المهنة
    دكتور فى الفاكهه

سلام عليكم
    شكرا لاسئلتك الجميلة د/ منى الشريف واعجبنى سؤال علاقة استهلاك الكربوهيدارت فى الجذور والاوراق
    فهى مساله هامة جدا لعلاقتها بتركيب الثمارو اعمليات التخزين او التدفق الكربوهيدرات من الاوراق الى الثمار
    اعتقد ايضا ان نوع الشجرة سواء مستديمة الخضرة او متساقطة الاوراق مهم فهذه النقطة بالذات
    لان دورات النمو التى تحدث فى الاشجار المستديمة كما فى المانجو والموالح والبشملة وغيرهم سيزداد فى فترة نشاط النمو للجذور الكربوهيدرات فى الجذر وقت وذلك عند انخفاض نشاط المجموع الخضرى وليس توقفه...وفى متساقطة الاوراق وقت السكون خلال الخريف والشتاء ينشط نمو المجموع الجدرى واستهلاك الكربوهيدرات لزيادة نمو وتفرع المجموع الجذرى

موضوع شيق دراسة هذه العلاقات واشكرك عليها
    تحياتى

المهنة

شكرا لكي اخت citrus
    بداية جميلة واجابه علميه جدا اكرر شكري لكي
    واود ان اوضح سبب زيادة نسبة كربوهيدرات في جذور للفاكهه متساقطة الاوراق وهو حصول هجرة للمواد الغذائية الكربوهيدرات من الاوراق قبل تساقطها الى الجذور فيزداد محتوى الجذور من كربوهيدرات واحيانا هناك توصيات تفضل زراعة عقل الجذريه في الاكثار وفي فترة السكون لزيادة تركيز مواد غذائيه فتكون عملية تجذير سهلة وناجحة وشكرا

المهنة

السلام عليكم
    اين انتم يااخوان انا لم اسأل هذه الاسئلة لاعطي علامات انا سئلت للنقاش فقط لااكثر ارجو مشاركه باافكاركم ليش شرط ان تكون صح مهم ان نناقش موضوع علمي وكيف نتوصل للجواب الصحيح